728 × 90

ما هي شاشة الموت الزرقاء؟ - أسبابها وكيفية إصلاحها؟



شاشة الموت الزرقاء أو ببساطة الموت الازرق هو كابوس لكل مستخدمي ويندوز. يحدث الموت الزرقاء عندما يصادف نظام ويندوز لدينا مشكلة حرجة إما بسبب وجود برنامج تالف أو جهاز خاطئ. يتم إنشاء خطأ شاشة زرقاء من kernel وهو المكون الرئيسي لـ Windows الذي يقوم بربط التطبيقات والأجهزة.

حسب الاسم - شاشة الموت الزرقاء - يتم عرضها على خلفية زرقاء مع رموز الخطأ الموت الازرق. ستساعدنا رموز الأخطاء هذه في العثور على سبب حدوث خطأ التوقف هذا. عندما يحدث شاشة الموت الزرقاء ، يصل نظام التشغيل إلى حالة لا يمكن أن يعمل فيها بأمان بسبب الأعطال المتكررة للنظام.

على الرغم من أن الاسم الرسمي باسم BSOD أختصار ل(Blue Screen of Death) بدلاً من ذلك يتم الإشارة إليه أحيانًا باسم BSOD (مع "o" صغيرة) ، أو شاشة الموت الزرقاء ، أو تعطل النظام ، أو شاشة فحص الأخطاء ، أو خطأ kernel ، أو خطأ إيقاف ، أو خطأ شاشة زرقاء.

ظهر شاشة الموت الزرقاء أولاً في Windows 1.0 ولكنه لم يظهر إلا على خلفية زرقاء. في وقت لاحق ، بعد إطلاق Windows 3.0 ، بدأت Microsoft في عرض Blue Screen of Death بمعلومات تفصيلية عن رموز أخطاء شاشة الموت الزرقاء. تتضمن الشاشة الزرقاء للموت في Windows 8 و Windows 8.1 و Windows 10 تعبيرًا حزينًا.

شاشة الموت الزرقاء في ويندوز 7 وويندوز 10


أسباب تسبب شاشة الموت الزرقاء

كما ذكرنا بالفعل خطأ شاشة زرقاء يحدث عندما يواجه Microsoft Windows مشكلة حرجة مع برامج تشغيل تالف أو البرامج أو الأجهزة المعطلة. ويقدم كل رمز خطأ في الموت ، المعلومات التي ستساعدنا في تحرّي الخلل وإصلاحه.

إليكم قائمة رموز الأخطاء الشائعة في شاشة الموت الزرقاء والتي ستحدد ما الذي سيقود نظام التشغيل Windows إلى Blue Screen of Death.


  1. HAL_INITIALIZATION_FAILED - إنه خطأ مؤقت في شاشة الموت الازرق يظهر في النظام القديم عندما تقوم بأعادة تشغيله.
  2. يشير KMODE_EXCEPTION_NOT_HANDLED - إلى وجود مشكلة في برنامج التشغيل أو عدم التوافق.
  3. UNEXPECTED_KERNEL_MODE_TRAP - يعني وجود فشل في الأجهزة أو تعارض.
  4. NTFS_FILE_SYSTEM - تظهر عندما يكون لديك محرك أقراص ثابت تالف.
  5. IRQL_NOT_LESS_OR_ EQUAL - يمكن أن يكون خطأ في الخدمة التي يقدمها تطبيق النسخ الاحتياطي أو مكافحة الفيروسات.
  6. PAGE_FAULT_IN_NONPAGED_AREA - يظهر خطأ الموت الزرقاء هذا عندما يكون من الصعب تشغيل الأجهزة الجديدة مع برامج التشغيل القديمة.
  7. DATA_BUS_ERROR - هي مشكلة مع الذاكرة الخاصة بك أو ذاكرة الوصول العشوائي.
  8. أيضا ، تحقق من قائمة مراجع مايكروسوفت من جميع رموز الخطأ الموت الازرق.


كيف أصلح Blue Screen of Death؟

نظرًا لأن الشاشة الزرقاءسببها مشكلات مختلفة ، فإن الحلول مختلفة أيضًا لإصلاح كل أخطاء الشاشة الزرقاء.

ولكن قبل إصلاح Blue Screen of Death ، يجب عليك أولاً العثور على السبب الأساسي للمشكلة. فكيف أن نجد أن سبب الجذر للشاشة الموت الزرقاء؟

خطأ شاشة زرقاء يعطيك مجموعة من رموز الخطأ مثل "0x00000037 ، 0x0000003A أو 0x00000035". يمكنك ببساطة البحث في google أو البحث عنها على موقع Microsoft على الويب للمساعدة في اكتشاف السبب الأساسي للمشكلة.

بعد ذلك هناك الطرق الممكنة لإصلاح أخطاء الشاشة الزرقاء وحفظ نظام ويندوز الخاص بك.

1. قم بتشغيل النظام في الوضع الآمن
الآن أنت تفكر لماذا يجب أن أقوم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بي في الوضع الآمن؟ لأنه عندما يعمل النظام في الوضع الآمن ، فإنه يقوم فقط بتحميل برامج التشغيل الأساسية. لذلك ، إذا كان أحد برامج التشغيل التي ثبّتها يتسبب في ظهور شاشة الزرقاء على Windows ، فلا يجب أن يفعل ذلك في الوضع الآمن. لذلك يمكنك استكشاف المشكلة وإصلاحها في الوضع الآمن.

2. ما قمت بإضافته مؤخرا قد يسبب شاشة الموت الزرقاء
هل قمت مؤخرًا بتثبيت برنامج جديد أو إضافته في جهاز جديد أو تنزيل برامج تشغيل مخصصة أو تغيير الإعدادات؟ - من المحتمل أن يكون السبب وراء شاشة الموت الزرقاء ، لذا فإن إصلاحها قد يحل المشكلة.

3. تحقق من وجود برامج ضارة أو فيروس
في بعض الأحيان يمكن أن تؤدي البرامج الضارة والفيروسات إلى الموت الزرقاء. لذا قم بتشغيل فحص الفيروسات.

4. تثبيت برامج التشغيل المحدثة
يجب عليك دائمًا استخدام برامج التشغيل المحدثة مع جهازك لأن بعض الأجهزة في بعض الأحيان غير متوافقة مع برامج التشغيل القديمة تقودهم إلى حدوث خطأ في الشاشة الزرقاء.

5. قم بإزالة الأجهزة غير الضرورية
قم بإزالة كافة الأجهزة الإضافية المتصلة بالكمبيوتر الخاص بك وتحقق من أنه يحل المشكلة.

6. تحقق من ذاكرة الوصول العشوائي والقرص الصلب أو أي جهاز آخر
يمكن أيضا أن يكون سبب شاشة الموت الزرقاء بسبب وجود خلل في الذاكرة ، والذي يتضمن كلا من ذاكرة الوصول العشوائي والقرص الصلب. تحقق من ذاكرة النظام لديك باستخدام أي أداة ، يتم توفيرها عادة في نظام الإدخال والإخراج الأساسي (BIOS) لتحرّي المشكلة وإصلاحها. إذا كانت المشكلة متعلقة بجهاز الذاكرة أو أي جهاز آخر ، فيجب عليك استشارة مركز الخدمة لاستبداله. أيضا ، تحقق من عدم الانهاك النظام الخاص بك أيضا.

7. استخدم استعادة النظام
قم بإجراء استعادة للنظام لإرجاع برنامج النظام مرة أخرى إلى حالة السابقة إذا كنت تعاني من الشاشة زرقاء مؤخرًا. إذا نجحت فإن السبب في ذلك هو وجود مشكلة في البرنامج.

8. تنظيف تثبيت ويندوز
إذا لم تعمل أي من الطرق المذكورة أعلاه على إصلاح Blue Screen of Death ، فيمكنك إجراء تثبيت نظيف لنظام التشغيل Windows. سيؤدي هذا إلى إزالة كافة برامج النظام وبرامج التشغيل وكذلك إعادة تعيين كافة الإعدادات.

على الرغم من أن شاشة Blue Screen of Death لا تعني أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك قد مات ، فستكون رسالة من Windows لإبلاغنا بوجود مشكلة خطيرة بما فيه الكفاية بحيث يلزم تصحيحها قبل أن تتوقع استخدام الكمبيوتر بشكل طبيعي.
ما هي شاشة الموت الزرقاء؟ - أسبابها وكيفية إصلاحها؟ Reviewed by إبراهيم الزعبي on ديسمبر 30, 2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2019 ل‍ ‍ عصر التقنية

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.