728 × 90

ما هو ملف تعريف الارتباط (كوكيز)؟




تكون ملفات تعريف الارتباط عادةً ملفات نصية صغيرة ، مع وضع علامات تعريف مخزنة على مجلد المتصفح أو مجلدات بيانات برنامج الكمبيوتر. يتم إنشاء ملفات تعريف الارتباط عند استخدام المتصفح الخاص بك لزيارة موقع ويب يستخدم ملفات تعريف الارتباط لتتبع تحركاتك داخل الموقع ، ويساعدك على استئناف المكان الذي توقفت فيه ، وتذكر تسجيل الدخول المسجل ، واختيار الموضوع ، والتفضيلات ، ووظائف التخصيص الأخرى. يخزن ملفًا مطابقًا (بنفس علامة المعرّف) إلى الملف الذي قاموا بإعداده في متصفحك ، وفي هذا الملف يمكنهم تعقب المعلومات الخاصة بحركاتك داخل الموقع والاحتفاظ بها ، وأي معلومات قد تكون قد أعطيتها طواعية أثناء زيارة الموقع الإلكتروني ، مثل عنوان بريد الكتروني.

غالبًا ما تكون ملفات تعريف الارتباط مؤشّرة على مواقع الويب التي تحتوي على قواعد بيانات ضخمة ، وتحتاج إلى تسجيلات الدخول ، ولها مظاهر قابلة للتخصيص ، وميزات متقدمة أخرى.

لا تحتوي ملفات تعريف الارتباط عادة على الكثير من المعلومات باستثناء عنوان URL لموقع الويب الذي أنشأ ملف تعريف الارتباط ، ومدة قدرات ومؤثرات ملف تعريف الارتباط ، وعدد عشوائي. نظرًا لقلة كمية المعلومات التي يحتوي عليها ملف تعريف الارتباط ، لا يمكن عادةً استخدامها للكشف عن هويتك أو تحديد هويتك الشخصية. ومع ذلك ، أصبح التسويق أكثر تطوراً ، ويمكن استخدام ملفات تعريف الارتباط في بعض الحالات بشكل مرعب لإنشاء ملف تعريف لعاداتك في التصفح وحركاتك على الانترنت .

هناك نوعان من ملفات تعريف الارتباط: ملفات تعريف الارتباط للجلسات وملفات تعريف الارتباط الدائمة. يتم إنشاء ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالجلسة بشكل مؤقت في المجلد الفرعي للمتصفح أثناء زيارتك لموقع ويب. بمجرد مغادرة الموقع ، يتم حذف ملف تعريف ارتباط الجلسة. من ناحية أخرى ، تظل ملفات تعريف الارتباط الدائمة في المجلد الفرعي للمتصفح الخاص بك ويتم تنشيطها مرة أخرى بمجرد زيارة موقع الويب الذي أنشأ ملف تعريف الارتباط هذا. يبقى ملف تعريف الارتباط الدائم في المجلد الفرعي للمتصفح لمدة الفترة المحددة في ملف cookie.

المزيد عن ملفات تعريف الارتباط

ملف تعريف الارتباط عبارة عن ملف صغير من الأحرف والأرقام يتم تنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عند الوصول إلى بعض مواقع الويب. مثل مفاتيح الأبواب الافتراضية ، تقوم ملفات تعريف الارتباط بإلغاء قفل ذاكرة الكمبيوتر والسماح لموقع الويب بالتعرف على المستخدمين عند عودتهم إلى موقع ما عن طريق فتح الأبواب أمام محتوى أو خدمات مختلفة. مثل مفتاح ، لا يحتوي ملف تعريف الارتباط نفسه على معلومات ، ولكن عندما يقرأه المتصفح ، يمكن أن يساعد موقع الويب على تحسين الخدمة المقدمة.

يتم تقديم ملفات تعريف الارتباط تلقائيًا في ملف تعريف الارتباط - ذاكرة متصفحك - وعادةً ما يحتوي كل ملف على ما يلي:

اسم الخادم تم إرسال ملف تعريف الارتباط من
عمر ملف تعريف الارتباط
قيمة - عادةً رقم فريد يتم إنشاؤه عشوائيًا
يستخدم خادم موقع الويب الذي أرسل ملف تعريف الارتباط هذا الرقم للتعرف عليك عند العودة إلى موقع أو التصفح من صفحة إلى أخرى. يمكن فقط للملقم الذي قام بإرسال ملف تعريف ارتباط قراءة ملف تعريف الارتباط ، وبالتالي استخدامه.

ملف تعريف الارتباط عبارة عن سلسلة نصية فقط من المعلومات التي ينقلها موقع الويب إلى ملف تعريف الارتباط الخاص بالمستعرض على القرص الثابت لأجهزة الكمبيوتر بحيث يمكن للموقع أن يتذكر من أنت.

سيحتوي ملف تعريف الارتباط عادةً على اسم النطاق الذي جاء منه ملف تعريف الارتباط ، و "عمر" ملف تعريف الارتباط ، وقيمته ، عادةً رقم فريد يتم إنشاؤه عشوائيًا. يتم استخدام نوعين شائعين من ملفات تعريف الارتباط في معظم ملفات تعريف ارتباط مواقع الويب ، وهي ملفات تعريف الارتباط المؤقتة التي تبقى في ملف تعريف الارتباط الخاص بمتصفحك حتى تغادر الموقع ، وملفات تعريف الارتباط الدائمة ، التي تبقى في ملف تعريف الارتباط الخاص بالمتصفح لفترة أطول ( على الرغم من طول المدة التي ستعتمد على عمر ملف تعريف الارتباط المحدد).

يمكن أن تساعد ملفات تعريف الارتباط موقع ويب لترتيب المحتوى الذي يناسب اهتماماتك المفضلة بسرعة أكبر. معظم المواقع الكبرى تستخدم الكوكيز. الكوكيز لا يمكن أن تستخدم في حد ذاتها لتحديد هويتك

ما الذي تفعله ملفات تعريف الارتباط؟

ملفات تعريف الارتباط هي ملفات نصية عادية. يتم تجميعها حتى يتمكنوا من تنفيذ وظائف أو عمل نسخ عن أنفسهم. لا يمكنهم تصفح الكمبيوتر أو مسحه ضوئيًا أو التطفل عليك أو البحث عن معلومات خاصة على القرص الثابت.

ملفات تعريف الارتباط لها وظيفة محدودة للغاية: لمساعدة متصفحك على تقديم الميزات الكاملة المصممة في العديد من مواقع الويب الحالية. تتضمن هذه الميزات تسجيل الدخول السلس وإعدادات التفضيل والموضوعات وعربات التسوق والعديد من الميزات الأخرى. لا يمكن لملفات تعريف الارتباط فحص معلوماتك الشخصية أو استردادها.

نظرًا لأن ملفات تعريف الارتباط هي مجرد ملفات أو مفاتيح غير ضارة ، فإنها لا تستطيع النظر إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومعرفة معلومات عنك أو عن عائلتك أو قراءة أي مواد محفوظة على محرك الأقراص الثابتة لديك. تقوم ملفات تعريف الارتباط ببساطة بإلغاء قفل ذاكرة الكمبيوتر والسماح لموقع ويب بالتعرف على المستخدمين عند عودتهم إلى موقع ما عن طريق فتح الأبواب إلى محتوى أو خدمات مختلفة. من المستحيل تقنياً أن تقوم ملفات تعريف الارتباط بقراءة المعلومات الشخصية.
ما هو ملف تعريف الارتباط (كوكيز)؟ Reviewed by إبراهيم الزعبي on فبراير 05, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2019 ل‍ ‍ عصر التقنية

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.