728 × 90

تحميل نظام Windows 3.1 ISO مجانا

كان Windows 3.1 عبارة عن نظام تشغيل 16 بت والذي تم تسميته وقت تطويره باسم "Janus". تم إنشاء نظام التشغيل وبيعه بواسطة شركة Microsoft وكان من المفترض استخدامه على أجهزة الكمبيوتر الشخصية في بيئة منزلية. كان أول نظام تشغيل في سلسلة أنظمة التشغيل المستندة إلى Windows والذي كان سلسلة 3.1.x من أنظمة التشغيل. تم استبداله في نهاية المطاف بنظام التشغيل Windows 95 الجديد الذي قدم دعمًا 32 بت بدلاً من دعم 16 بت الذي قدمه Windows 3.1.

تم إصدار Windows 3.1 لأول مرة للبيع في شهر أبريل من العام 1992. كان من المفترض أن يحل Windows 3.1 محل نظام التشغيل Windows 3.0 القديم بواسطة Microsoft. أدخل نظام التشغيل الجديد الكثير من التحسينات على الميزات على نظام التشغيل Windows 3.0 الأقدم وكذلك على قاعدة التعليمات البرمجية لنظام التشغيل الأساسي الذي هو MS-DOS. التحسينات الجديدة على قاعدة الكود تضمن الأداء المحسن وكذلك الاستقرار. كما أنها قدمت دعمًا أفضل لمحتوى الوسائط وشبكات مجموعة العمل. كما كان أول نظام تشغيل يقدم خطوط True type.



نظرة عامة على Windows 3.1 ISO

في مارس 1992 ، بدأت Microsoft في تسويق أحدث إطار عمل لها 16 بت Windows 3.1 والذي كان من المفترض أن يحل محل نظام Windows 3 القديم. 1993. كان Windows 3.1 تحديثًا مدفوعًا لنظام التشغيل Windows 3.0 والذي حصل على قدر كبير من الشهرة لدرجة أن Microsoft فرضت عليه تغييرات أحدث لقاعدة التعليمات البرمجية بدلاً من تقديمها كتحديث مجاني لنظام التشغيل Windows 3.

قبل أوقات القائمة "ابدأ" ، كان لدى Microsoft تطبيق يسمى مسؤول البرنامج والذي تم تقديمه مرة أخرى في Windows 3. مكّن هذا البرنامج العملاء من بدء مشاريع مختلفة دون استخدام واجهة مستندة إلى CUI أو سطر أوامر. قدم Windows 3.1 قائمة ابدأ التي حلت محل إدارة البرامج على نظام Windows 3.0 وأنظمة التشغيل الأقدم.

نافذة 3.1 ISO: تنزيل مجاني

لم يكن Windows 3.1 مختلفًا بشكل كبير من الناحية الرسومية على الإطلاق عن سابقه Windows 3.0 مع ألوان 16 بت بجانب بعض التغييرات العصرية الصغيرة. تضمنت ميزات Windows 3.1 تعليمات حول أنماط محتوى تروتايب وتنظيم الأطر المشتركة أو إدارة الأنظمة الموزعة (p2p) كما نسميها هذه الأيام.

كانت قدرة تنظيم الأطر الجديدة أحد العوامل المركزية في تقدم بنية خادم العميل التي على الرغم من كل ما نقوم به بشكل عام اليوم ، سواء في أجهزة الكمبيوتر المنزلية أو التجارية ، وكذلك في نماذج الويب لأنظمة التشغيل.

بالإضافة إلى ذلك ، تم دعم تنفيذ مهام مختلفة في آن واحد في Windows 3.1. يمكن للعملاء الاستفادة من قائمة التخصيص للتبديل بين التطبيقات. حتى أن قائمة التخصيص لديها بديل لتطبيقات التجانب مثل ما نبدو عليه في Windows snap (Win + Tab) في عمليات الترحيل الأكثر حداثة لنظام Windows. أعطت هذه القائمة الوصول إلى قائمة المهام قيد التشغيل. يمكن للعملاء الضغط على زر التحكم مع مفتاح الهروب كطريقة سهلة لوحدة التحكم للوصول إلى قائمة المهام قيد التشغيل.

تطبيقات مختلفة ، على سبيل المثال ، تم دمج تطبيق الكتابة في Windows مع Windows 3.1. أعطى تطبيق الإنشاء لـ Windows المسمى Windows Write قدرات أساسية لإعداد الكلمات في Windows 3.1. قدم Windows 3.1 أيضًا فترة تروتايب لنظام التشغيل Windows. يرافق Windows 3.1 أيضًا برنامج طلاء. على الرغم من حقيقة أنه يشار إلى اليوم باسم MS-paint ، فقد كان يُعرف باسم فرشاة الرسم ذات مرة.

نظرًا لأن Windows كان يتقدم سريعًا نحو سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصي بعيدًا عن تطبيقات Windows التجارية ، فقد احتاجت Microsoft إلى جعل الإطار بسيطًا ليستخدمه عامة الناس الذين لا يحملون درجة علمية في أجهزة الكمبيوتر. هذا هو الدافع وراء لماذا لم يكن لدى Windows 3.1 فقط واجهة أنظف تتناقض مع المتغيرات المختلفة من Windows ، ولكنهم أدرجوا بعض التمارين التعليمية القيمة التي ساعدت العملاء على معرفة كيفية استخدام نظام التشغيل والقيام بمهام مختلفة بسهولة. علاوة على ذلك ، إذا فقدت حقًا في استخدام تطبيق المساعدة ، فبإمكانك أيضًا البحث عن المساعدة "في أفضل طريقة لاستخدام تطبيق المساعدة".

الحد الأدنى من متطلبات النظام لنظام التشغيل Windows 3.1 ISO

كان Windows 3.1 واجهة رسومية لنظام التشغيل MS-DOS الذي كان نظام تشغيل بسطر الأوامر. لتشغيل نظام التشغيل Windows 3.1 ، لا تحتاج إلى الكثير من المواصفات ولكن لا يوصى بتشغيله على الأجهزة الحديثة أصلاً. يوصى بتثبيت Windows 3.1 ISO على جهاز افتراضي يدعم DOS يسمى DOSbox. هناك سبب آخر لعدم تمكنك من تثبيت Windows 3.1 أصلاً على الأجهزة الحديثة وهو أنه يتطلب جهاز كمبيوتر متوافقًا مع IBM لتشغيل Windows 3.1 ISO. فيما يلي قائمة بمتطلبات نظام Windows 3.1: -


ميزات Window3.1 ومتطلبات النظام
  1. ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر متوافق تمامًا مع IBM كما ذكرنا سابقًا.
  2. يتطلب Windows 3.1 معالج Intel 80386 أو أحدث يعرف أيضًا بنظام "386"
  3. ذاكرة 2 ميجا بايت أو ذاكرة وصول عشوائي أفضل
  4. 8 ميجا بايت مساحة القرص الصلب
  5. محرك أقراص مرنة قياس 3.5 بوصة أو 5.25 بوصة
  6. هناك حاجة لدعم الفيديو VGA للإخراج
  7. لوحة المفاتيح والماوس مطلوبان لعناصر التحكم في الإدخال.
  8. مطلوب MS-DOS الإصدار 3.1 أو أعلى.
كيفية تثبيت Windows 3.1 ISO

نظرًا لأننا تحدثنا كثيرًا عن windows 3.1 وجميع ميزاته ، فلنقم بتشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كنت تريد تثبيت Windows 3.1 ISO ، فسيتعين عليك استخراج. ملفات ISO وبمساعدة محاكي يهدف إلى تشغيل Windows 3.1 يسمى DOSBox ، قم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لذلك اتبع الخطوات المذكورة:

  • قم بتنزيل صورة Windows 3.1 ISO على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتي من المفترض أن يتم تشغيلها على جهاز افتراضي.
  • قم بتحميل Windows 3.1 ISO في تطبيق جهاز افتراضي يدعم أنظمة تشغيل 16 بت مثل Dosbox وانتقل إلى محرك الأقراص D: في DOSBox وبعد ذلك قم بتشغيل setup.exe.
  • الآن بعد أن أصبح لديك Windows 3.1 ISO كقرص تمهيد محمل في Dosbox. قم بتشغيل setup.exe وابدأ التثبيت السريع.
  • ما عليك سوى اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة والتي يمكن اتباعها بسهولة. أدخل اسم مستخدم عندما يطلب النظام اسم المستخدم.
  • بهذه الطريقة يمكنك تثبيت Windows 3.1 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك أيضًا استخدام windows 3.1 iso download لـ VirtualBox لتثبيت Windows 3.1 إذا لم تنجح هذه الطريقة معك.
روابط التحميل


تحميل نظام Windows 3.1 ISO مجانا Reviewed by إبراهيم الزعبي on يونيو 03, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2019 ل‍ ‍ عصر التقنية

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.