728 × 90

بطاقة الذاكرة MicroSD Card




مكونات البطاقة:



ميزات ومزايا بطاقة MicroSD

جهد التشغيل: من 2.7 إلى 3.3 فولت

السعة: 4 جيجابايت ، 8 جيجابايت ، 16 جيجابايت ، 32 جيجابايت إلخ.

نظام الملفات: SD / SDHC / SDXC

نظام التخزين: FAT12 و FAT16

سرعة النقل: 95 ميغابايت في الثانية (في العادة)

فئة السرعة: الدرجة 2 إلى الدرجة 10

عامل الشكل: 11mm × 15mm × 1mm

مكان استخدام بطاقة SD

بطاقات SD هي أكثر أجهزة التخزين شيوعًا في الأجهزة المضمنة. تقريبا جميع الميكروكنترولر لديها ذاكرة فلاش محدودة للبرمجة و ذاكرة EEPROM محدودة لتخزين البيانات الهامة. ومع ذلك بالنسبة للمشرع التي تتضمن تسجيل البيانات أو الصور أو الرسومات الثقيلة الأخرى ، قد يضطر المبرمج إلى حفظ جزء ضخم من البيانات من حيث عدد وحدات البايت ميجا. في هذه الحالة يتم استخدام بطاقة SD.

كيفية استخدام بطاقة SD

ترمز بطاقة SD الخاصة إلى بطاقة "Secure Digital" ، وهناك العديد من أنواع بطاقات SD التي تبدأ من RS-MMC كبيرة الحجم المستخدمة في الكاميرات إلى بطاقات SD الصغيرة والصغيرة التي تستخدم عادة في الهواتف المحمولة ومشغلات MP3 وما إلى ذلك. على الرغم من وجود بعض الاختلافات الهامة بين جميع هذه البطاقات ، فإن مبدأ العمل الأساسي هو نفسه.


يمكن أن تعمل بطاقات SD في وضعَي تشغيل ، أحدهما يستخدم أوامر وضع SD والآخر هو وضع SPI. ستستخدم معظم الكاميرات الرقمية والهواتف المحمولة وضع SD للتواصل مع بطاقة SD ، ولكن هذا ليس من مصلحتنا لأن وضع SPI فقط هو الاتصال بين بطاقة SD ووحدة تحكم دقيقة مثل Arduino (ATmel) و PIC و AVR مخطط بسيط للاتصال SPI مع متحكم مبين أدناه:




يتطلب الاتصال SPI فقط أربعة أسلاك ويدعم بشدة من قبل معظم microcontrollers. على الرغم من أن بطاقة SD تعمل بجهد 3.3 فولت وجميع دبابيسها تتحدث مع 3.3 فولت فقط ، قد يعمل الميكروكونترولر من جهة أخرى مع +5 فولت في تلك الحالات ، شيفتر مستوى منطقي ثنائي الاتجاه (مثل 74HC245) يمكنه تحويل يوصى بإشارات 5V إلى 3.3V. بمجرد أن تقوم بتوصيل البطاقة ، يجب عليك أن تبدأ في تشغيلها ثم تبدأ في الاتصال بها من خلال أوامر SPI ، ولا يمكن تغطية العملية بأكملها هنا حتى تتمكن من قراءة ورقة البيانات أدناه للحصول على مزيد من المعلومات.


تطبيقات


  • الالكترونيات المحمولة
  • قطع البيانات
  • يعرض رسومية
  • مشغلات MP3
  • معالجات الملفات الصوتية
  • معالجات الصور



بطاقة الذاكرة MicroSD Card Reviewed by إبراهيم الزعبي on يناير 13, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2019 ل‍ ‍ عصر التقنية

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.