728 × 90

طريقتين لإخفاء الملفات على أندرويد دون استخدام أي تطبيقات



تهمنا الخصوصية والأمن ، لذلك نحب جميعنا إخفاء بعض الملفات على جهاز Android الخاص بنا - لا يهم ما هو عليه ، نحن لا نريد أي شخص آخر مشاركته أو إلقاء نظرة عليه.

لذلك معظمنا ببساطة يثبيت تطبيق إخفاء الملفات أو تأمين الملفات من Google Play لإخفاء الملفات على Android. لكن في بعض الأحيان ، إذا كنت لا تريد أن يأخذ بعض التطبيقات مساحة إضافية على جهازك ، فإليك طريقة بسيطة لإخفاء الملفات على Android دون استخدام أي تطبيقات.

إخفاء الملفات على Android دون استخدام أي تطبيقات:

هنا أنا إحاطة طريقتين للقيام بهذه المهمة.

طريقة 1

1. قم أولاً بفتح "مدير الملفات" الخاص بك ثم قم بإنشاء مجلد جديد. الآن قم بنقل جميع الملفات التي تريد إخفاءها في هذا المجلد.

2. ثم انتقل إلى إعدادات ملف مدير الملفات. وقم بتمكين الخيار "إظهار الملفات / المجلدات المخفية".


3. أعد تسمية المجلد الذي تم إنشاؤه حديثًا والذي يحتوي على ملفات تريد إخفاءها. أثناء إعادة تسمية فقط إضافة نقطة "." قبل جميع الشخصيات. وحفظه. على سبيل المثال ، إذا كان اسم المجلد الخاص بك هو "My Folder" ، فقم بإعادة تسميته على أنه ".My Folder".


4. انتقل مرة أخرى إلى إعدادات إدارة الملفات وقم بتعيين "إخفاء المجلدات المخفية" أو قم بتعطيل الخيار الذي نقوم بتنشيطه في "الخطوة 2"


5. نعم الآن يتم إخفاء المجلد الخاص بك ، تحقق من معرض الصور الخاص بك. إذا كنت ترغب في إخفاء الملفات ، فقم فقط بتمكين خيار "إظهار الملفات / المجلدات المخفية" ثم إعادة تسمية المجلد عن طريق إزالة النقطة "."

الطريقة 2

نظرًا لأن الطريقة المذكورة أعلاه لا تعمل في بعض الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد الجديد وخاصةً على Kitkat والإصدارات الأحدث. بالنسبة لأولئك ، جرب الطريقة الثانية. هذه الطريقة ليست سوى إضافة ملف ".nomedia" في المجلد الذي نخفي فيه الملفات. لذلك سيتم إخفاء المجلد الذي يحتوي على ملف ".nomedia" من المعرض.

الآن ما هو ملف "nomedia"؟ - ملف "nomedia" هو ببساطة ملف ذو امتداد ".nomedia" ، مثل ملفات الفيديو التي لها امتداد ".3gp" أو ". mp4" أو ".mkv".

1. مثل الطريقة أعلاه ، انقل الملفات التي تريد إخفاءها في مجلد تم إنشاؤه حديثًا في File Manager. في هذا الوقت ، قم بنقل صورة واحدة عديمة الفائدة معهم أيضًا.

هنا يمكنك أن ترى أن ملف صورة إضافي "blaa file.jpg" مع الملفات التي أريد إخفاءها.


2. في هذه الخطوة سنقوم بإنشاء ملف "nomedia" الخاص بنا. الآن إعادة تسمية الملف غير المرغوب فيه إلى ".nomedia".

لا تنسَ حذف الاسم الكامل مع الامتداد. واحفظه. الآن سوف يطلب مدير الملفات إذنًا لتغيير امتداد الملف ، ثم اضغط على "موافق". انظر المثال أدناه. ملفي غير المرغوب فيه كان "blaa file.jpg" ، ثم قمت بإعادة تسميته إلى ".nomedia".


3. وقمت بإخفاء ملفاتك بنجاح من المعرض ، اذهب وتحقق. إذا كانت الملفات لا تزال مرئية هناك ، فأعد تمهيد جهازك. إذا كنت ترغب في إظهار ملفاتك ، فما عليك سوى إعادة تسمية ملف ".nomedia" إلى البعض إلى بعض امتدادات الملفات الأخرى أو حذف الملف.

هذا كل شيء. هذه هي أبسط الطرق لإخفاء الملفات على Android دون استخدام أي تطبيقات.
طريقتين لإخفاء الملفات على أندرويد دون استخدام أي تطبيقات Reviewed by إبراهيم الزعبي on يونيو 17, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2019 ل‍ ‍ عصر التقنية

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.