728 × 90

كيفية: تمكين الوضع المظلم في Chrome لنظام Android



المظاهر المظلمة هي كل الغضب ، مع تطبيقات ذات اسم كبير مثل Facebook Messenger وحتى الشركات المصنعة الأصلية مثل Samsung. لكي لا يتفوق عليك أحد ، يقوم Google بتطبيق الوضع المظلم على متصفح Chrome الشهير لأجهزة Android.

يتوفر الوضع المظلم الجديد في أحدث إصدار ثابت من Chrome ، لذلك لا تحتاج للتجول مع التطبيقات التجريبية مثل Chrome Dev أو Canary - تحتاج فقط إلى تمكين ، ثم تبديل الإعداد. ولكن على الرغم من كونه في Chrome مستقر ، إلا أنه ميزة تجريبية ، لذلك هناك بعض الأخطاء التي قد تراها كتجار. حاليًا ، يعمل إصدار الوضع المظلم في Chrome على ثبات واجهة Chrome فقط ، وليس مواقع الويب ، على الرغم من أن هذا قد يتغير مع تحسين الميزة.

الخطوة 1: التحديث إلى Chrome 74+
أولاً ، ستحتاج إلى تحديث Chrome إلى الإصدار 74 أو أعلى. إذا لم تكن متأكدًا من إصدار Chrome الذي تقوم بتشغيله ، فتوجه إلى الإعدادات -> التطبيقات ، ثم حدد Chrome من القائمة. قم بالتمرير لأسفل إلى أسفل صفحة معلومات التطبيق وينبغي أن يكون رقم الإصدار مدرجًا هناك.

إذا لم تكن في Chrome 74 أو أعلى ، فستحتاج إلى تحديث التطبيق. يتم طرح الإصدار الجديد حاليًا على متجر Play ، ولكن إذا لم يصل إلى جهازك ، فيمكنك تنزيل Chrome 74 من خلال النقر على رابط APK الذي قدمناه أدناه. هذا هو نفس الملف الذي حملته Google إلى متجر Play ، لذا فهو آمن للتثبيت ولن يمنعك من الحصول على التحديثات المستقبلية إلى Chrome.


الخطوة 2: تمكين flags 
الآن ، افتح التطبيق واكتب chrome: // flags في شريط العناوين ، ثم اضغط على زر الإدخال. من هناك ، ابحث عن "الوضع المظلم لـ Android Chrome UI" ، ثم انقر فوق المربع "الافتراضي" أسفل إلى أعلى نتيجة وحدد "ممكّن" من القائمة التي تظهر. اضغط على "إعادة التشغيل الآن" عندما تنتهي.



الخطوة 3: تمكين وضع الظلام
بعد إعادة تشغيل Chrome بنجاح ، ستظل بحاجة إلى تمكين الوضع المظلم للتطبيق ، لذلك انقر فوق زر القائمة في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة وحدد "الإعدادات". من هناك ، انقر فوق "الوضع المظلم" ، ثم تمكين التبديل على الصفحة التالية لتشغيل الميزة.

إذا لم يظهر خيار "Dark Mode" داخل إعدادات Chrome ، فقم بإغلاق التطبيق وفحص الإعدادات مرة أخرى حتى يظهر "Dark Mode". في الاختبار الذي أجريناه ، وجدنا أن الخيار بدأ أخيرًا بعد إغلاق Chrome ثلاث مرات أو أربع مرات.



الخطوة 4: حاول وضع الظلام
الوضع المظلم في Chrome ليس منتجًا منتهيًا ، لذلك لا يزال لديه مكامن خلل يجب التخلص منها قبل أن يبدأ ظهوره الرسمي. ولكنه يطبق سمة داكنة على واجهة المستخدم الرئيسية للمتصفح ، بما في ذلك صفحة علامة التبويب الجديدة ، ومبدل علامات التبويب ، وشريط العنوان ، والقوائم المختلفة داخل التطبيق.

أكبر مشكلة قد تلاحظها هي نص أسود على خلفيات رمادية داكنة. هذا موجود في قائمة محوّل علامات التبويب ، وبالنسبة لبعض المستخدمين ، في صفحة "المقالات من أجلك". خطأ بسيط هو حقيقة أن شريط التنقل يظل أبيضًا على الرغم من أن التطبيق في وضع مظلم.

في إصدارات ما قبل الاستقرار من Chrome (على سبيل المثال ، Canary) ، يبدو أن Google تختبر إصدارًا موسعًا من هذا السمة يؤدي أيضًا إلى تعتيم بعض مواقع الويب. يمكن أن يؤدي هذا إلى نفس مشكلة النص الداكن على خلفية مظلمة ، وهناك مشكلة أخرى قد تظهر فيها الصور بألوان مقلوبة من وقت لآخر.

إذا كانت هذه الأخطاء موزعة للكسر ، يمكنك تعطيل الوضع المظلم من خلال العودة إلى قائمة إعدادات Chrome ، واختيار "وضع غامق" ، ثم إيقاف تشغيل مفتاح التبديل. سنقوم بتحديث هذا الدليل بمعلومات جديدة حيث تصبح الميزة أكثر موثوقية.
كيفية: تمكين الوضع المظلم في Chrome لنظام Android Reviewed by إبراهيم الزعبي on أبريل 28, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2019 ل‍ ‍ عصر التقنية

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.