728 × 90

كيفية إزالة برامج التجسس من جهاز الحاسوب أو الكمبيوتر المحمول



يمكن أن تكون برامج التجسس تشكل شكلًا صعبًا من البرامج الضارة للكشف عنها. إنه يخفي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وكما يوحي الاسم ، يتجسس على نشاطك. يمكن أن يسرق المعلومات بما في ذلك كلمات المرور والتفاصيل المصرفية ، كل ذلك دون أن تكون على علم. والخبر السار هو أن هناك طرقًا للتحقق مما إذا كنت مصابًا ببرامج تجسس ، ثم قم بإزالتها إذا وجدت.

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها لبرامج التجسس العثور على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول. ربما تم تثبيته على برنامج غير جدير بالثقة قمت بتنزيله عن غير قصد أو تم تثبيته بعد النقر على رابط في رسالة بريد إلكتروني غير مرغوب فيها.

إذا لاحظت أن جهازك يتباطأ ، أو أن نشاط الشبكة ببطئ يحدث عندما لا يكون كذلك ، فقد تكون برامج التجسس هي المسؤولة.

كيفية اكتشاف برامج التجسس

لاكتشاف ما إذا كان لديك برامج تجسس مثبتة على جهازك ، ستحتاج إلى استخدام أداة مكافحة برامج التجسس. قد يكون هذا أداة مخصصة ، أو الأفضل من ذلك ، هو جزء من مجموعة الأمان التي ستقوم أيضًا بالبحث عن البرامج الضارة والفيروسات وadware, viruses, trojans, root kits  وجميع أنواع البرامج الضارة الأخرى.

من الناحية المثالية ، ستقوم بالفعل بتشغيل برنامج الأمان على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذا هو خط الدفاع الأول الخاص بك ، ويساعد على منعك من الإصابة في المقام الأول.

إذا كنت تشك في أن لديك برنامج تجسس على جهازك وأن حزمة الأمان الخاصة بك لا تستلمه ، فسنحتاج إلى شيء جراحي أكثر لإزالته. بادئ ذي بدء ، قم بإجراء فحص باستخدام برنامج الأمان الحالي الخاص بك للتأكد من أنه قام بتنظيف كل ما في وسعه.

إذا لم تكن قد قمت بتثبيت مجموعة أمان ، فنوصيك بتثبيت أحدها. أفضل خياراتنا هي Bitdefender أو Norton أو ESET. يمكنك أن ترى لدينا مجموعة كاملة من العشرة الأوائل في مجموعتنا من أفضل برامج مكافحة الفيروسات.

في معظم الحالات ، ستكتشف حزمة مكافحة الفيروسات اللائقة برامج التجسس على جهازك ، لذلك إذا عادت عملية المسح الضوئي إلى تنظيفها فمن غير المحتمل أن تكون مصابًا ببرامج تجسس.

كيفية إزالة برامج التجسس

إذا اكتشف جناح الأمان الخاص بك برامج التجسس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فسيساعدك ذلك على تحديد الخطوات التالية لإزالته. يوصى بعمل نسخة احتياطية لأي ملفات ووثائق مهمة فقط في حالة تلفها أثناء عملية الإزالة ، ولكن ضع في اعتبارك أنك لا تريد عمل نسخة احتياطية من محتويات الكمبيوتر بالكامل في حالة احتواء أحد الملفات على برامج التجسس.

بمجرد إزالته ، من المهم أن تستمر في استخدام أحد منتجات مكافحة الفيروسات لمنع تثبيت المزيد من برامج التجسس في المستقبل. ارجع إلى مجموعتنا من أفضل حزم مكافحة الفيروسات هنا لمساعدتك على اختيار حزمة تناسبك.
كيفية إزالة برامج التجسس من جهاز الحاسوب أو الكمبيوتر المحمول Reviewed by إبراهيم الزعبي on أبريل 26, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2019 ل‍ ‍ عصر التقنية

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.