728 × 90

4 خطوات لحماية جهاز الكمبيوتر / الحاسوب المحمول ضد التهديدات الأمنية



بالنظر إلى كيفية استخدام الحواسيب في أغلبية كبيرة من المنازل في جميع أنحاء العالم اليوم ، فقد أدى ذلك إلى تطوير أنواع مختلفة من أساليب الاختراق من قبل العناصر المعادية للمجتمع. المسار الرئيسي الذي يعمل كوسيط مثالي لهجمات البرمجيات الخبيثة هو شبكة الويب العالمية.

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها حماية جهاز الكمبيوتر / الحاسوب المحمول الخاص بك ضد تهديدات الأمان ، بما في ذلك الاستخدام  لبرنامج مكافحة الفيروسات الفعال ، وبرامج مكافحة برامج التجسس ، وتركيب جدار الحماية وغيرها. علاوة على ذلك ، لا يمكن وصف طريقة واحدة بأنها كافية لتأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك تمامًا. كلما زادت طبقات الدفاع التي تقوم ببنائها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، زادت صعوبة وصول المتسللين إليها.

لنأخذك عبر الخطوات الأربع البسيطة التي يمكنك من خلالها حماية جهاز الكمبيوتر / الحاسوب المحمول من تهديدات الأمان التالية:

برنامج مكافحة الفيروسات

مثل هذا النوع من البرامج بمثابة وسيلة فعالة لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من أي برامج أو رموز غير مرغوب فيها يمكن أن تهدد أمان النظام الخاص بك. يمكن أن تأتي البرامج غير المصرح بها بأي شكل من الأشكال مثل Trojans ، keyloggers ، الفيروسات الخ. هذه البرامج يمكن أن تبطئ النظام الخاص بك وتستخراج البيانات من ملفاتك الشخصية. يجب عليك الاحتفاظ ببرنامج مكافحة فيروسات فعال يعمل في كافة الأوقات على النظام الخاص بك لمنع أي هجمات للفيروسات من هذا القبيل.

تلعب برامج مكافحة الفيروسات دورًا مهمًا في توفير الحماية في الوقت الفعلي لجهاز الكمبيوتر / الحاسوب المحمول أثناء اكتشافها للتهديدات في الوقت الفعلي أيضًا. تحديثات عديدة من هذا القبيل على مستوى متقدم لمكافحة الفيروسات من تلقاء نفسها ، مزيد من حراسة النظام الخاص بك ضد أحدث الفيروسات التي تم إنشاؤها.



برنامج لمكافحة برامج التجسس

كما هو واضح من اسمها ، برامج التجسس هي نوع من البرامج التي تجمع البيانات الشخصية أو التنظيمية دون أي موافقة. ثم يتم إرسال المعلومات المستخرجة إلى موقع ويب لجهة خارجية لاحتمال إساءة الاستخدام.

تم تصميم برنامج مكافحة برامج التجسس بطريقة لا يمكن إزالتها بسهولة. يتم إنشاؤها خصيصا لهذه الأنواع من البرامج الخبيثة. مثل برامج مكافحة الفيروسات ، يأتي برنامج مكافحة برامج التجسس أيضًا مع الحماية في الوقت الفعلي. يقومون باستمرار بفحص كل المعلومات الواردة في الكمبيوتر ومنع التهديدات المحتملة ، بمجرد اكتشافها.

تركيب جدار الحماية

يعمل جدار الحماية النظام كحارس أمان للكمبيوتر. يمكنك تثبيت نوعين مختلفين من جدران الحماية - جدار حماية الأجهزة وجدار حماية البرامج. كلاهما يخدم أغراض متشابهة لكن مميزة. في الواقع ، جدار الحماية هو المستوى الأول من الأمان لأي كمبيوتر. فإنه يخلق على الفور حاجز بين أي برامج غير مصرح بها (من الإنترنت) والكمبيوتر. يجب على أي شخص يستخدم الكمبيوتر من في المنزل أن يحتفظ بجدار الحماية الخاص به بشكل دائم. فيما يلي ثلاث مفاتيح للإدارة الفعالة لجدران الحماية لتحسين أمان النظام.


تحقق بانتظام من إعدادات أمان المتصفح

هناك أنواع مختلفة من إعدادات الخصوصية والأمان المضمنة في متصفحات الويب التي يمكن مراجعتها وتعيينها على المستوى المطلوب من قبل المستخدم. تمكّن متصفحات العصر الجديدة أيضًا المستخدمين من إعلام مواقع ويب مختلفة بعدم تتبع تحركاتهم ، وبالتالي زيادة مستوى الأمان والخصوصية. خيار آخر هو استخدام الشبكة الافتراضية الخاصة التي ستخفي هويتك وتجعلك في مأمن من أي تهديدات إلكترونية محتملة.
4 خطوات لحماية جهاز الكمبيوتر / الحاسوب المحمول ضد التهديدات الأمنية Reviewed by إبراهيم الزعبي on يناير 11, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2019 ل‍ ‍ عصر التقنية

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.