728 × 90

كيف تستبدل بطارية الايفون الخاصة بك




وفقًا لشركة Apple ، تم تصميم بطارية iPhone الخاصة بك بحيث تحتفظ بنسبة 80 بالمائة على الأقل من طاقتها الكاملة بعد 500 دورة شحن. هذا يعني أنها لن تدوم طالما أنها كانت جديدة بعد عامين. إذا كانت البطارية لن تستمر حتى يوم واحد مع الاستخدام العادي ، فقد يكون الوقت قد حان للحصول على بطارية جديدة: نعرض لك كيفية ملاءمة البطارية في جهاز iPhone الخاص بك وتوفير المال مقارنة بأسعار استبدال بطارية أبل.

قد يبدو iPhone غير قابل للفتح او الفك ، ولكن لا يوجد سوى عدد قليل من البراغي التي تحتاج إلى إزالتها من أجل إخراج البطارية ، وأي شخص يمكنه استخدام مفك البراغي يجب أن يكون قادرًا على إكمال المهمة في أقل من عشر دقائق.

تتوفر بطاريات أصلية قابلة للاستبدال من خلال موقع eBay مقابل 10-15 جنيهًا إسترلينيًا ، ولكن تأكد من طلب الطراز الصحيح لهاتفك. إليك أرقام الأجزاء التي تحتاجها لأجهزة iPhone المختلفة:

iPhone 4: 616-0520 or 616-0513
iPhone 4S: 616-0580
iPhone 5: 616-0613
iPhone 5C: 616-0667
iPhone 5S: 616-0728

بالإضافة إلى البطارية ، ستحتاج إلى مجموعة أدوات بما في ذلك مفك فيليبس القياسي 00 ، أداة نخر البلاستيك وأداة السحب. الأداة المتخصصة الوحيدة هي مفك البراغي للتخلص من مسامير Pentalobe المسجلة الملكية في الجزء السفلي من iPhone. إن هذه الأدوات رخيصة الثمن ومتاحة بسهولة ، ولكن قد توفر المال لشراء بطارية تأتي مع الأدوات الضرورية.
How to replace iPhone batteryالخطوة 1. قم بإيقاف تشغيل هاتفك عن طريق الضغط باستمرار على زر الطاقة ، ثم قم بإزاحة الزر الموجود على الشاشة إلى اليمين.الخطوة 2. استخدم مفك Pentalobe لإزالة البراغي على الحافة السفلية لجهاز iPhone الخاص بك. احتفظ بجميع البراغي في مكان آمن ، حيث أنه من السهل جدًا فقدانها إذا تركت في منطقة العمل.


كيفية استبدال البطارية في جهاز iPhone 5 (زائد 5C أو 5S)


How to replace iPhone battery

الخطوة 3: استخدام أداة السحب ، وأسحبها بقوة (ولكن ليس مفاجئًا) فوق زر الصفحة الرئيسية مباشرةً ، أو على جانبيها. تحتاج إلى فتح فجوة صغيرة حتى تتمكن من البدء في فتح الشاشة . ملاحظة: إذا كان لديك جهاز iPhone 5S ، كن حذرا للغاية في هذه المرحلة. يتصل كابل TouchID بالنصف السفلي للهاتف ويتلف بسهولة إذا قمت بسحب الشاشة لأعلى.

How to replace iPhone battery

الخطوة 4. باستخدام أداة الفتح البلاستيكية ، تعمل طريقك من أسفل إلى منتصف كل جانب لتحرير الجوانب التي تمسك الشاشة بالهاتف.

How to replace iPhone battery

الخطوة 5: يمكنك استبدال البطارية دون فصل الشاشة عن الهاتف ، ولكن يجب عليك الاحتفاظ بها بدقة 90 درجة في جميع الأنحاء. إذا كنت ترغب في إزالة الشاشة ، فاستخدم مفك فيليبس 00 لإزالة اللوحة المعدنية التي تثبت كبلات الشاشة بالهاتف. ثم ، قم بإخراج كل موصل بعناية وإزالة الشاشة.

How to replace iPhone battery

الخطوة 6: قم بإزالة البرغيين اللولبيين من اللوح المعدني الذي يؤمن اتصال البطارية باللوحة الأم. يختلف كل نموذج قليلاً ، ولكن في نفس المواضع كما هو موضح على هاتف iPhone 5 هنا. ظلت اللوحة عالقة بموصل البطارية عند تبديل البطارية ، لكن من السهل إيقافها دون فكها.

How to replace iPhone battery

الخطوة 7: حاول سحب الغطاء لتحرير البطارية  لفك البطارية من العلبة. عادة هذا لن يعمل لانه غراء لزج جدا.سحب البطارية الى الاعلى هو المفتاح ، ويجب أن تسمع البطارية تنزع ببطء. إن طريقتنا المفضلة هي استخدام أداة السحب بعناية فائقة ضد اللوحة الأم لتخفيفها ، ولكن هناك مخاطرة يمكن أن تؤدي إلى تلف مكون على اللوحة ، لذلك لا تستخدم الكثير من الضغط.

How to replace iPhone battery

الخطوة 8: مع إخراج البطارية ، قم بمحاذاة البطارية الجديدة بعناية ، لضمان توجيه الكيبل وتثبيته بحيث يكون الموصل مبطناً باللوحة الأم. اضغط عليه برفق في مكانه وقم بضغط اللوح المعدني لأسفل لتثبيته.

الخطوة 9: إذا قمت بإزالة الشاشة تمامًا ، فأعد توصيل الكبلات - يجب أن تنقر بشكل إيجابي في مكانها - ثم استبدل اللوحة المعدنية بإدخال العروات أولاً.

الخطوة 10: قم بتثبيت الحافة العلوية للشاشة في جسم جهاز iPhone وتأكد من أنها لا تبرز بأكثر من نصف المليمتر. إذا كان الأمر كذلك ، فأنت لم تضعها بشكل صحيح. ثم ، اضغط برفق على الشاشة لأسفل والتي سوف تضغط عليها من الأعلى إلى الأسفل. يجب أن تظهر الجوانب في مكانها ويجب أن لا تكون لديك ضغط قوي عند وضع البراغي Pentalobe الثنائيتين.

الخطوة 11: إذا لم يتم تشغيل هاتفك ، فلا تقلق: فمن المرجح أن البطارية قد تم تفريغها بالكامل للأمان ، لذلك قم بتوصيل الشاحن وانتظر حتى يتم تشغيل الهاتف.

كيفية استبدال البطارية في iPhone 4 أو 4S

الشيء الوحيد الآخر الذي ستحتاجه هو مفك البراغي. تحتوي بعض موديلات الآي فون 4 على براغي فيليبس 00 القياسية ، لذلك فإن مفك فيليبس 00 هو كل ما تحتاج إليه. إذا وجدت أن آيفونك يحتوي على براغي خماسية النجمة ، فسوف تحتاج إلى شراء مفك براغي "Pentalobe" - مرة أخرى ، هذه أرخص من eBay - لإزالتها.


1. أطفئ الهاتف عن طريق الضغط على زر الطاقة لبضع ثوان حتى يظهر شريط التمرير الأحمر. مررها لتشغيل الهاتف.

Slide to power off

2. استخدم مفك فيليبس 00 أو مفك Pentalobe لإزالة اللبراغي اللذين يوجدان على الحافة السفلية لجهاز iPhone الخاص بك. أبقهم في مكان آمن ، لأنهم من السهل جدًا خسارتهم.

Remove Philips 00 screws

.3 ﻗﻢ ﺑﺘﺤﺮﻳﻚ اﻟﻐﻄﺎء اﻟﺨﻠﻔﻲ ﻷﻋﻠﻰ ﺑﺒﻀﻊ ﻣﻠﻠﻴﻤﺘﺮات وارﻓﻌﻪ. إذا كان عالقًا ، فاضغط على كف يدك على اللوحة الخلفية بالكامل للحصول على الحد الأقصى من الاحتكاك.

.4 ﻗم ﺑﺈزاﻟﺔ ﻣﺳﻣﺎر Philips اﻟﻣﻔرد اﻟذي ﯾﺛﺑت ﻣوﺻل اﻟﺑطﺎرﯾﺔ ﺑﺎﻟﻟوﺣﺔ اﻷم. إذا كان لديك 4S (كما هو موضح أدناه) ، هناك اثنين من البراغي التي تحتاج إلى إزالتها.

Battery connector screws

.5 اﺳﺘﺨﺪم أداة اﻟﻨﻘﻞ اﻟﺒﻼﺳﺘﻴﻜﻲ ﻟﺮﻓﻊ اﻟﻤﻮﺻﻞ ﺑﺮﻓﻖ ﻣﻦ اﻟﺤﻮاف اﻟﻌﻠﻮﻳﺔ واﻟﺴﻔﻠﻴﺔ. لاحظ أنه في iPhone 4 يوجد مشبك اتصال أسود أسفل الموصل الذي يتم من خلاله تثبيت البراغي. يمكنك إزالة هذا بعناية أو تركه في مكانه. يرجى الانتباه إلى كيفية ملاءمتها ، بحيث يمكنك استبدالها في حالة وقوعها.

Lift battery connector

.6 اﺳﺘﺨﺪم ﻋﻼﻣﺔ الأداة اﻟﺒﻼﺳﺘﻴﻜﻴﺔ اﻟﻮاﺿﺤﺔ ﻟﺴﺤﺐ اﻟﺒﻄﺎرﻳﺔ ﻷﻋﻠﻰ وإﻟﻰ الخارج يتم لصق البطارية في مكانها ، وسوف تتطلب قوة كبيرة من أداة السحب البلاستيكية لرفعها. اسحب الرقاقة بقوة أكثر ، واستخدم أداة السحب بعناية ضد اللوحة الأم إذا لزم الأمر للمساعدة في تحريرها.

Battery plastic tab

.7 ﻗﺒﻞ تركيب اﻟﺒﻄﺎرﻳﺔ اﻟﺠﺪﻳﺪة ، تأكد ﻣﻦ وﺿﻊ موصل اﻹﺗﺼﺎل ﺑﺸﻜﻞ ﺻﺤﻴﺢ. يظهر مشبك iPhone 4 أدناه ، ويناسب هذا الاتجاه. اﺿﻐط ﻋﻟﯽ ﻣوﺻل اﻟﺑطﺎرﯾﺔ ﻓﻲ ﻣﮐﺎﻧﮫ ، وأﺣﮐم وضع البراغي ﻟﺗﺛﺑﯾﺗﮫ.

iPhone contact clip

.8 أﻋد ﺗرﮐﯾب اﻟﻐطﺎء اﻟﺧﻟﻔﻲ واﺛﻧﯾن ﻣن البراغي ﻟﺗﺛﺑﯾﺗﮫ ﻓﻲ ﻣﮐﺎﻧﮫ. قم بتوصيل شاحن التيار الكهربائي الخاص بك في البداية لشحن البطارية الجديدة.
كيف تستبدل بطارية الايفون الخاصة بك Reviewed by إبراهيم الزعبي on يناير 08, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2019 ل‍ ‍ عصر التقنية

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.