728 × 90

أفضل 10 حيل للبحث في Google للعثور على ما تبحث عنه بالضبط في عام 2019




نعلم جميعًا أن Google هي ملك ملوك محركات البحث. والآن أصبحت Google أكثر من مجرد محرك بحث - مع Google الآن يمكن لأي شخص العثور على أي شيء ، أيًا كان حرفيًا. ولكن ماذا لو قلت ، باستخدام بعض حيل البحث المتقدمة من Google ، يمكنك العثور على النتائج الدقيقة بسرعة أكبر وبسهولة.

تمتلك Google الآن الحلول والمراجع لأي استفسار تقريبًا حول العالم. ومع ذلك ، يفشل بعض الأشخاص في الحصول على الإجابة المثالية بينما يسترد البعض الآخر نفس المعلومات في غضون ثوان. ونعتقد أنهم محترفون في مجال التكنولوجيا وهذا هو السبب في حصولهم على نتائج سريعة وصحيحة. بدلاً من ذلك ، فهم يعرفون كيفية البحث في Google - فهم أفضل "من موظفي Google". وهم يعرفون كيفية استخدام حيل بحث Google المخفية للحصول على معلومات دقيقة.

باستخدام حيل Google هذه ، يمكن لأي شخص البحث مثل المحترفين. سيؤدي هذا الأفكار إلى تغيير طريقة البحث ، وسيستخدم أدوات Google القوية المتوفرة في غطاء المحرك لتحسين نتائج البحث. ستساعدك هذه الحيل الخاصة ببحث Google على البحث بشكل أكثر ذكاء والعثور على ما تبحث عنه بسهولة ويسر من أي وقت مضى.


أفضل حيل وخدع في بحث Google:

1. البحث عن الصور
عادةً ما نقوم بالبحث عن طريق كتابة كلمات رئيسية ، ولكن قد تكون هناك أوقات تحتاج فيها إلى حجم أو نسخة مختلفة من الصورة التي عثرت عليها على موقع الويب أو على محرك الأقراص الخاص بك. البحث عن الصور في Google هو أفضل أداة للاستخدام. تساعدك ميزة البحث العكسي للصور من Google في البحث باستخدام عنوان URL للصورة أو عن طريق تحميل ملف صورة ببساطة للحصول على أحجام مختلفة أو مزيد من التفاصيل حول الصورة.


إذا كنت تستخدم Google Chrome ، فيمكنك إجراء البحث عن الصور في  مواقع الويب عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على الصورة واختيار خيار "Search Google for image". إذا كنت تستخدم متصفح ويب آخر أو ترغب في البحث عن صورة من محرك الأقراص الخاص بك ، فانتقل إلى صور Google - حيث يمكنك رؤية رمز الكاميرا ، انقر فوقه للحصول على خيارات لإدخال عنوان URL للصورة أو للتحميل من القرص الخاص بك.

2. استخدم أدوات بحث Google

استخدم خيار أدوات البحث في Google لتضييق نطاق نتائج البحث. باستخدام هذه الأداة ، يمكنك فرز نتائج فئة البحث المختلفة وفقًا للوقت والنوع والحجم واللون وحقوق الاستخدام وما إلى ذلك.

3. ابحث عن اي عبارة بالضبط

باستخدام علامات الاقتباس (") حول العبارة التي تريد البحث عنها للعثور على بحث العبارة بالضبط ، مع نفس الكلمات في الترتيب نفسه. تأتي خدعة البحث هذه في متناول اليد عندما ترغب في العثور على استخدام اقتباس خاص في موقع ويب مختلف.

على سبيل المثال: "قد تكون القوة معك" - سيؤدي البحث عن هذا إلى العثور على مواقع ويب مختلفة تستخدم العبارة نفسها "قد تكون القوة معك".

4. البحث عن كلمة مفقودة في عبارة البحث

استخدام العلامة النجمة (*) داخل البحث كعنصر نائب لأي مصطلحات غير معروفة للعثور على الإصدارات المختلفة لهذه العبارة. هذه الخدعة تساعدك على العثور على أنواع مختلفة من عبارة معينة.على سبيل المثال: *قد يكون معك - ابحث عن أشكال مختلفة من العبارة. في مكان العلامة النجمة ، سيعرض لك بحث Google كلمات مختلفة مستخدمة في النتائج.

5. مشغِّل البحث

استخدام علامة زائد (+) وناقص (-) مع استعلامات البحث لتضمين أو استبعاد كلمة رئيسية معينة من نتائج البحث.

على سبيل المثال: smartphone + android - ابحث عن الكلمة الرئيسية "smartphone" أيضًا بما في ذلك جميع النتائج التي تعرض كلمة "android" مع "smartphone".

على سبيل المثال: smartphone -android - ابحث عن الكلمة الرئيسية "smartphone" واستبعد جميع النتائج التي تعرض كلمة "android" مع "smartphone".

6. باستخدام و/أو في بحث جوجل

استخدام و / أو في استعلام البحث لتصفية نتائج البحث واحدة أو أكثر من الحالات التي يتصل بها.

على سبيل المثال: Windows 7 و Windows 10 - يعرض كل النتائج حيث تأتي الكلمات الرئيسية Windows 7 و Windows 10 معًا.

على سبيل المثال: Windows 7 أو Windows 10 - يعرض كل النتائج باستخدام إما الكلمة الأساسية Windows 7 أو Windows 10.

7. تحويل العملات والقياسات

استخدم بحث Google كمحول قياس أو محول عملات. ما عليك سوى إضافة "in" أو "to" في طلب البحث.

على سبيل المثال: 10 دولارات أمريكية إلى INR
على سبيل المثال: 10 دولارات في INR
على سبيل المثال: 22.45 سم إلى متر
على سبيل المثال: 5 لترات في ملليلتر

8. البحث داخل المواقع

لنفترض أنك مهتم بموضوع يغطيه موقع ويب معين ، لذلك ترغب في قراءة جميع المقالات الأخرى ذات الصلة بهذا الموضوع في ذلك الموقع. يمكنك أيضًا الانتقال إلى موقع الويب هذا والبحث عن الموضوع أو يمكنك إجراء بحث يركز على موقع الويب على Google. سيظهر البحث <الموضوع>: <دومين الموقع> جميع النتائج المتعلقة بتلك الكلمة الرئيسية في موقع ويب معين.

مثلاً: كيف تستبدل بطارية الايفون الخاصة بك: TTechAge.com - البحث عن موضوع "كيف تستبدل بطارية الايفون الخاصة بك" في موقع الويب "TTechAge.com".

على سبيل المثال: الذكاء الاصطناعي: .edu - البحث في الموضوع "الذكاء الاصطناعي" في جميع مواقع الويب ".edu" (التعليمية).

9. خدعة Allin جوجل للبحث

استخدم خدعة البحث Allin لتصفية البحث عن طريق عناوين وعناوين URL لصفحات الويب.

intitle: <search term> - للبحث عن كلمة رئيسية معينة في عنوان صفحات الويب المختلفة.
allintitle: <keyword1> <keyword2> <keyword3> - للعثور على مصطلح البحث المتعدد في عنوان الصفحات.
allinurl: <keyword1> <keyword2> <keyword3> - للعثور على مصطلح البحث المتعدد في عنوان url الخاص بالصفحات.
على سبيل المثال: intitle: Google - ابحث عن "Google" في العنوان.

على سبيل المثال: allintitle: Google Apple Microsoft - ابحث عن النتائج التي تجمع بين "Google و Apple و Microsoft" في العنوان.

على سبيل المثال: allinurl: يخدع بحث Google - يعرض عناوين URL لصفحات الويب التي تحتوي على عبارة البحث "حيل ، وبحث Google".

10. استخدم خيار البحث المتقدم

لتضييق نطاق نتائج البحث بشكل أكبر ، يمكنك استخدام خيار البحث المتقدم في إعدادات Google. اضغط على "الإعدادات >> بحث متقدم" للحصول على خيارات. في الإعداد المسبق ، يمكنك العثور على عشرات الخيارات لتصفية البحث. ولكن هذا الإعداد سينتهي به المطاف مع بعض النتائج القليلة في بعض الأحيان لا شيء على الإطلاق.


تُعد حيل بحث Google هذه مجرد غيض من فيض ، فهناك المزيد لقائمة. قريبا سنقوم بتحديثها القائمة. أيضا ، إذا كنت تعرف أي التعليق أدناه.

أفضل 10 حيل للبحث في Google للعثور على ما تبحث عنه بالضبط في عام 2019 Reviewed by إبراهيم الزعبي on يناير 10, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2019 ل‍ ‍ عصر التقنية

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.